الأربعاء، 15 فبراير، 2017

رشاقتك وجمالك في شوربة الخضار والسمك واللبن الرايب


الرشاقة دائما هي الهدف الذى تسعى إليه كل امرأة، وهناك الكثيرات يفقدن نضارتهن وإشراقة بشرتهن فى رحلة البحث عن الرشاقة . ولكن الدكتور أحمد دياب استشارى السمنة والنحافة يؤكد أنه باتباع أسلوب الحياة السليم والنظام الغذائى الصحى تستطيع كل امرأة الوصول للهدف المنشود: جمال  ورشاقة فى آن واحد.
يقول د أحمد دياب إن هناك  نظاما خاصا لإنقاص الوزن واستعادة  نضارة البشرة . فمن المشكلات التي تقابل الكثيرات عند عمل الريجيم هوحدوث آثار جانبية سلبية علي البشرة مثل الهالات التي تحدث تحت العين وشحوب البشرة  وظهور  بعض البقع الداكنة عليها .ولتجنب هذه المشاكل يجب اختيار نظام غذائي يساعد علي إنقاص الوزن وذلك لتحقيق حلم الرشاقة بالإضافة إلي تجنب هذه المشكلات. ولتحقيق هذه المعادلة  يجب  أن تتوافر في الريجيم مجموعة من العناصر ومنها: 
العنصر الأول :
فيتامين( ب المركب) :
والذي يؤدي نقصه إلي تكون الهالات السوداء مع حدوث شحوب في البشرة، ولذلك يجب أن يحتوي الريجيم علي المأكولات الغنية بهذا الفيتامين والتي لا تتعارض في نفس الوقت مع الريجيم ومن هذه المأكولات اللبن الرائب والزبادي والخميرة.
العنصر الثاني:
الزنك :
والذي يؤدي نقصه إلي حدوث شحوب ملحوظ في البشرة وإذا نقص عنصر الزنك لفترة طويلة فقد يؤدي إلي حدوث التجاعيد المبكرة .
وللحصول علي عنصر الزنك لابد أن نهتم بتناول أنواع معينة من الطعام   داخل النظام الغذائي (الريجيم) والتي تكون غنية به مثل شوربة الخضار والمأكولات البحرية  مثل: السمك والتونة والجمبري .
العنصر الثالث :
فيتامين (أ):
وهو العنصر الذي يجب الاهتمام به والذي يؤدي نقصه إلي حدوث جفاف في البشرة ولنتجنب هذه المشكلة لابد من تناول ثمرة جزر أو ثمرة فلفل أخضر يوميا وهي أيضا لا تتعارض مع النظام الغذائي.
كذلك لابد من تجنب مشكلة ظهور بقع داكنة علي البشرة في هذه الفترة من العام أى فى فصل الشتاء وذلك بتناول كوب عصير ليمون يوميا قبل وجبة العشاء. .كما قد يعاني البعض من مشكلة خشونة البشرة في هذه الفترة من كل عام ويمكن تجنب هذه المشكلة بتناول أسماك الماكريل أو التونة أو الرنجة مرتين أسبوعيا . ولا ننسي دائما أهمية التعود علي ممارسة الرياضة والتي تحسن الدورة الدموية للبشرة وتجعلها في حالة نضارة دائمة . 

النظام الغذائى:
الإفطار :
*كوب ماء + 2 ثمرة خيار.
*بيضة مسلوقة أو3 ملاعق فول أو قطعة جبن قريش.
ربع رغيف بلدى .*
*كوب عصير برتقال أو عصير ليمون .
الغداء :
*كوب ماء.
*طبق سلطة .
2 قطعة لحم أحمر أو ربع دجاجة مسلوقة  
أو2 سمكة مشوية  أو2 بيضة مسلوقة .
*طبق شوربة خضار بدون البطاطس .
3 ملاعق أرز.
العشاء :
كوب ماء 
كوب  زبادى أو لبن رايب أو بيضة مسلوقة .
ثمرة فاكهة أو طبق سلطة .
ربع رغيف .